القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي فوائد الحليب للبشرة قبل النوم


أهمية الحليب للبشرة :  يساعد الحليب في جعل البشرة ناعمة ونضرة ومشرقة. وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجلد ، ولهذا نجد أن ملكة الفراعنة كليوباترا كانت تستحم به ؛ حفاظًا على جمالها ، وهنا لا ندعو للاستحمام به ، ولكن يمكن تناول كوبين من الحليب للحصول على الكثير من فوائد الجمال ، وفوائد صحية أخرى للجسم ، ويمكن أيضًا أن يدخل في العديد من الجماليات الوصفات وهذا ما سنتعرف عليه .


فوائد الحليب للبشرة : 


* تجعل البشرة نضرة ومشرقة.
* يحتوي على الأحماض الأمينية التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة وترطبها.

* يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد الجاف الذي يجدد خلاياها.

* ينظف البشرة من الشوائب وهذا ينعكس على نعومتها ونضارتها. لذلك يمكن استخدامه لإزالة المكياج.

* فهو يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر نتيجة جفاف الجلد.

*  يرطب البشرة ، ويخفف من جفافها والشفتين.
*  يعالج حب الشباب والندوب الناتجة عنه. وذلك لاحتوائه على فيتامينات مهمة تساهم في التخلص منه.
* يضيء لون البشرة ويوحدها ويزيلها من البقع الداكنة الناتجة عن الأوساخ والتلوث ونمط الحياة غير الصحي والغذاء.
* يقلل من حجم المسام في الجلد ويشدها. حيث تظهر المسام الكبيرة عادة في البشرة الدهنية ؛ بسبب قلة العناية بالنظافة والعناية ، لذلك يتم استخدام الحليب كمنظف طبيعي ومثالي للبشرة ، حيث يقلل من اتساع مسامها.



وصفات الحليب للبشرة :

 إن الفوائد العديدة للحليب تجعله مكونًا أساسيًا في روتين جمالك اليومي. ولهذا تم تضمين العديد من وصفات العناية بالبشرة التي يتم استخدامها قبل النوم ، ومن أهم هذه الوصفات المصنوعة من الحليب ما يلي:

 قناع منظف للوجه.

 يمكنك الاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة عن طريق غسل الوجه بالماء الدافئ ، ثم وضع بعض الحليب كامل الدسم عليه باستخدام كرات القطن ، وتركه حتى يجف تمامًا ، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ، ويمكن استخدام هذا القناع يوميا للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة ، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.


قناع مقشر للبشرة.

 يساعد هذا المزيج على تنظيف مسام الوجه ، والتخلص من الشوائب ، وتقشير الخلايا الميتة ، وتجديد شباب البشرة ، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من الحليب الجاف ونصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من الشوفان ونصف ملعقة كبيرة. ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون. ثم يتم خلط جميع المكونات معًا ، ووضعها على الجلد ، والتدليك بلطف ، ثم تركها لمدة عشر دقائق ، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.

 قناع ترطيب للبشرة . 

 يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ، ويتم ذلك عن طريق هرس موزة ، وإضافة القليل من الحليب البارد إليها ، وخلطها جيدًا ، ثم وضع الخليط عليها ، واتركها لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات