القائمة الرئيسية

الصفحات



نصائح للتخلص من دهون الوجه

هناك بعض الخطوات البسيطة التي تقلل من تراكم الدهون وتحول البشرة العادية إلى بشرة دهنية وتقلل من الآثار الجانبية لها :
نظف الوجه بانتظام ، اغسل الوجه بمستحضرات يومية للبشرة الدهنية ، و تجنب فركه بقوة ، واشطفه بلطف بالماء الدافئ وليس الساخن ، وتجنب فركه عند التجفيف ، والمحافظة على نظافته دون مبالغة.
لأن كثرة استخدام الماء لتنظيف الوجه أو فركه بالصابون الصلب يحفز إفراز المزيد من الدهون مما يزيد من المشكلة التي من المفترض القضاء عليها ، كما أنه من المهم تعقيم البشرة بمنظفات تحتوي على أحماض مثل مثل حمض الساليسيليك وأحماض أخرى لتقليل قلوية الجلد وموازنة إفراز الدهون. وأشار إلى أنه من الأفضل تجربة أي منتج يستخدم على مساحة صغيرة من الوجه ، وإذا لم يظهر أي تهيج أو أي ردود فعل غير مرغوب فيها يتم الموافقة عليه واستخدامه بانتظام.

 كما أن لزوجة الوجه الناتجة عن هذه الدهون تشكل بيئة مناسبة لتراكم الأتربة والبكتيريا التي تسبب بشكل أساسي الالتهابات وحب الشباب. هناك أنواع عديدة من المستحضرات التي يمكن استخدامها لتقليل وتقليل هذه الدهون وإفرازها والتخفيف من مشاكلها ، حيث يوصى باستخدام منتجات خالية من الكيماويات ، ويمكن استخدام الصابون الطبي الذي يحتوي على كريمات مرطبة ولا تحتوي على القلويات وبالتالي حماية الجلد من تكون الزوان. 

* أزيلي مستحضرات التجميل يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش ، وابتعدي عن المرطبات الزيتية واستبدليها بالمرطبات الخالية من الزيت.

* اصنع قناع وجه أسبوعيًا لتجديد شباب البشرة.

*  استخدم واقٍ من الشمس مناسبًا خالٍ من الشحوم والزيوت.
*  ابتعد عن التوتر. أظهرت الدراسات أن التوتر مرتبط بزيادة الدهون التي تفرز.
*  جودة الطعام: من الضروري الانتباه إلى جودة الطعام وتقليل الأطعمة الدهنية قدر الإمكان ، مثل الوجبات السريعة والشوكولاتة والمشروبات الغازية ؛ لأن كل منهم قد يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وخاصة في الوجه.



أقنعة وأقنعة لتقليل الدهون في الوجه.


* الحليب :

من المفيد جدًا استخدام الحليب على جميع أنواع البشرة. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المفيدة لشد الجلد وتجديد شبابه والتخلص من تلف الجلد. يمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من نشا الذرة وملعقة من الزبادي وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي ثم مزجها وتطبيقها لتنظيف البشرة بشكل متجانس وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


* ماء الورد :


يحتوي ماء الورد على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تفيد في علاج الالتهابات التي تسببها الدهون المتراكمة. يتم خلط ماء الورد مع عصير الليمون لمحاربة أعراض ومنتجات البشرة الدهنية مثل حب الشباب والبثور والحبوب المختلفة.


* الخميرة:


  تحتوي الخميرة على عدد كبير من الفيتامينات وخاصة فيتامين (ب 12) والمعادن والأحماض الأمينية ، والتي بدورها تساعد على تطهير وتعقيم الوجه ، ومكافحة الالتهابات التي تسببها البكتيريا التي تتراكم على الدهون المتراكمة عليها. الجلد ، ويتم استخدامه بخلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة خميرة ، مع 3 ملاعق كبيرة من الماء ، يوضع على بشرة الوجه. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات