القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل الطرق للعناية اليومية بالبشرة

أسهل الطرق للعناية اليومية بالبشرة


1 - الماء : 

يجب شرب الماء بكميات كبيرة يومياً يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي ، ويقلل من ظهور البثور والبثور التي تصيبها ، ويزيل السموم من البشرة ،  ويجعلها تبدو نقية وخالية من المشاكل ، فضلاً عن حمايتها من التجاعيد المبكرة.


2- الترطيب : 

من المهم ترطيب البشرة يوميًا للحفاظ على نضارتها ، ويجب اختيار أنواع الكريمات الخالية من العناصر الكيميائية ، وتطبيقها برفق وبحركات دائرية ؛ لضمان نتيجة أفضل.


3- التقشير : 

خطوة مهمة تجعل البشرة جذابة وتساعد على التخلص من الجلد الميت وانسداد المسام مع مراعاة تكرار عملية التقشير مرتين أسبوعياً.

4 - التنظيف : 

العناية بالبشرة وتنظيفها يومياً بالماء الدافئ ضروري لفتح المسام ، لكن يجب اختيار اللوشن الذي يناسب نوع بشرتك ، وتنظيفه بحركات دائرية لمدة دقيقتين ، ثم غسله بالماء البارد.


5 - الأقنعة :

استخدام ماسكات البشرة الطبيعية مرحلة مهمة للغاية في العناية اليومية بالوجه ، حيث أنها توفر لها العناصر الغذائية التي تحتاجها ، لذلك من الضروري الابتعاد عن الأقنعة التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بمكونات طبيعية ، وعدم ترك أي قناع عليها. الجلد لمدة تزيد عن ربع ساعة.

6 - الشمس :

يعتبر استخدام واقي الشمس من أولويات البشرة أثناء النهار لحمايتها من التسمير والحروق والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد.


7- المكياج : 

قبل النوم ، يجب غسل الجلد جيداً وإزالة المكياج ، حيث أن ترك مستحضرات التجميل على الجلد يؤثر سلباً عليه ويجعله يجف وظهور البثور.

8- الغذاء : 

يجب تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات وتجنب الأطعمة السريعة والمشروبات المحتوية على الكافيين يجعل البشرة تبدو أصغر سنا ، وتحافظ على نضارتها وحيويتها ، لذلك يجب اختيار أنواع الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.

=====================================
العناية بالبشرة في المنزل , العناية بالبشرة طبيعياً , طرق العناية بالبشرة الدهنية , وصفات العناية بالبشرة , العناية بالبشرة وتبيضها , العناية بالبشرة والشعر , العناية بالبشرة المختلطة , العناية بالبشرة الجافة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات