القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد خل التفاح للبشرة والشعر والأظافر والرشاقة

فوائد خل التفاح للبشرة والوجه

لخل التفاح فوائد عديدة للبشرة والوجه منها :

* علاج حب الشباب. عن طريق خلط كمية من خل التفاح مع 3-4 أجزاء من الماء ، ودهنه على الجلد بقطعة قطن ناعمة ، وتركه لمدة عشر دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء ، وتكرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم.

* يزيل البقع السوداء أو البقع الداكنة.
* يزيل الجلد الميت ، الذي يغلق المسام الكبيرة في الجلد.

* يخفف من حروق الشمس. حيث يتم تخفيف الخل بالقليل من الماء ، ويفضل أن يكون باردًا ، وتطبيقه على مناطق حروق الشمس ، فإن هذه الخطوة ستساعد البشرة على استعادة نضارتها.

* ينظم خل التفاح مستويات الحموضة في الجلد ، والتي بدورها تحافظ على المستويات المثلى للبشرة بين البشرة الدهنية والجافة.
* يقلل من شدة الصدفية.
* يقلل من تألق واحمرار الوجه ، ويعقمه ، خاصة بعد إزالة الشعر. 
* يجعل البشرة ناعمة وسلسة.
* يقلل من علامات الشيخوخة ويشد الجلد بشكل واضح.


كيفية استخدام خل التفاح للبشرة 


* قبل استخدام خل التفاح على البشرة ، يجب اختبار حساسية الجلد لخل التفاح. ووضع القليل منه على جزء من الجلد. للتأكد من عدم حدوث تهيج بالوجه. خل التفاح هو وسيلة فعالة وغير مكلفة للمقارنة مع منتجات العناية بالبشرة ، ويمكن أن تحل عبوة منه محل هذه المنتجات. وفيما يتعلق بكيفية استخدامه ، فقد سبق ذكر بعض الخطوات البسيطة والأساسية في استخدامه ؛ عن طريق وضع القليل من خل التفاح على كرة قطنية ناعمة ، ومسح الوجه برفق بها ، أو خلط جزء من خل التفاح مع أربعة مقادير من الماء ، ومسح القشرة بهذا الخليط باستخدام كرة قطنية وتركها لمدة عشرة. دقائق ، ثم يغسل الوجه بغسول ، ثم يوضع كريم مرطب مناسب للبشرة. تتكرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم. لتلاحظ الفرق بوضوح.

* وهناك أيضًا مشروب مفيد جدًا للبشرة وهو خل التفاح مع العسل. حيث تضيف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء دافئ ، نضيف القليل من العسل ويخلط جيداً ، ويشرب هذا المشروب مرة أو مرتين يومياً ؛ يفيد هذا المشروب في تنظيف البشرة ، حيث له فوائد عديدة للجهاز الهضمي.


الفوائد العامة لخل التفاح


 يعتقد بعض الخبراء أن إضافة القليل من خل التفاح إلى حياتك لها العديد من الفوائد الصحية ، ولكنها ليست معلومة مثبتة علميًا. من بين الفوائد الصحية التي قد يوفرها الخل ما يلي :

* يقلل خل التفاح من نسبة السكر في الدم ، ولكن يجب استشارة أخصائي قبل تناوله.

* خل التفاح مضاد للبكتيريا ومطهر. إنه يقتل البكتيريا ، ولهذا يتم استخدامه للحفاظ على الأطعمة.

* يقلل من نسبة الكوليسترول ، ولكن لا توجد دراسات علمية على البشر بخصوص فائدة خل التفاح ، ولكن التجارب التي أجريت على الحيوانات أظهرت فعاليته في خفض ضغط الدم والكوليسترول.

* يحمي من السرطان. وجدت الدراسات المعملية أن خل التفاح يمكن أن يبطئ نمو الخلايا السرطانية. يمنح الشعر لمعاناً وحيوية ؛ عن طريق خلط كمية من خل التفاح مع كمية متساوية من الماء ، وتطبيقه على الشعر لعدة دقائق ، ثم شطف الشعر بالماء. يساعد في إنقاص الوزن.

* إن تناول خل التفاح سيفقد الشهية. يعالج قشرة الرأس.

-------------------------------------------------------------------------------

فوائد خل التفاح العضوي , فوائد خل التفاح للمعدة , فوائد خل التفاح للكرش , فوائد خل التفاح قبل النوم , فوائد خل التفاح العضوي للتخسيس , فوائد خل التفاح للبشرة , فوائد خل التفاح للقلب , فوائد خل التفاح على الريق
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات