القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أسباب تساقط الشعر 

مثل أي جزء آخر من الجسم ، تود أن تتذكر أنه حتى شعرك يجب أن يحصل على نوع التغذية الذي يستحقه لينمو طويلًا وقويًا. عندما يكون الشعر صحيًا ويتغذى ، سيكون جاهزًا للنمو ، ولكن عندما يعاني الشعر من نقص التغذية ، سيكون عرضة للتقصف ويمكن أن يصبح تساقط الشعر أمرًا مهمًا ، إذا لم يتم التعامل معه بشكل جيد في الوقت المناسب. ومع ذلك ، هناك فئات غذائية معينة تعتبر نوعًا من المصل الفعال لشعرك ويمكن أن توقف تساقط الشعر ، أو بأقل كمية تقلل ما يعادله بسهولة ، فيما يلي الأطعمة السبعة الأساسية التي ستساعد على منع تساقط الشعر:

أقوى علاج لإنبات الشعر للرجال , لإنبات الشعر في الجبهة , إنبات الشعر في الفراغات , أفضل زيت لانبات الشعر من الامام , دواء إنبات الشعر في مقدمة الرأس , الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس , لانبات الشعر وتكثيفة , خلطة لإنبات الشعر في أسبوع


علاج تساقط الشعر

1- البروتين :

 يتكون شعرك بشكل أساسي من البروتين وعندما يكون هناك بروتين أقل في نظامك الغذائي ، فمن المؤكد أن شعرك سيتحمل العبء الأكبر منه. الآن ، ربما تعتقد أن لديك بروتينًا في نظامك الغذائي ، لكن ما لا تعرفه هو أن باقي الجسم يمتص البروتين ، وآخره فقط يصل إلى الشعر. لذلك ، قد ترغبين في الحصول على بعض البروتينات الإضافية في نظامك الغذائي للتأكد من وصول الكمية الكافية إلى شعرك أيضًا. من السهل البحث عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وسوف تقوم بتضمينها في نظامك الغذائي المعتاد ، يجب أن تلاحظ انخفاضًا كبيرًا في تساقط الشعر. إذا كنت غير نباتي ، فسوف تأكل الدجاج والديك الرومي وصفار البيض. وبالتالي فإن الخيارات النباتية تشمل الكرنب والفول السوداني والزبادي اليوناني والفاصوليا والعدس والتوفو.

اسباب تساقط الشعر بكثرة

2- الحديد : 

 إذا كنت ترغب في الحصول على شعر صحي ، فأنت ترغب في الدورة الدموية المناسبة والدورة الدموية الصحيحة ، فأنت ترغب في الحصول على كمية كافية من الحديد في نظامك الغذائي ، لأن الحديد يساعد في توصيل الدم بشكل صحيح أيضًا كأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك فروة رأسك. أظهرت الدراسات أنه عند حدوث فقر الدم بسبب نقص الحديد في الجسم ، يكون هناك تساقط للشعر أيضًا ، وبالتالي فإن علاج هذه الحالة يمكن أن يحسن صحة الشعر أيضًا. أبسط بفضل زيادة الحديد في نظامك الغذائي هو إضافة جميع أنواع الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والفاصوليا والحبوب الكاملة. ستشمل أيضًا اللحوم وصفار البيض والمحار وبلح البحر والمحار أيضًا.


3- السيلينيوم :

 السيلينيوم قد يكون عنصرًا كيميائيًا موجودًا داخل الجسم ويساعد في تكوين بروتينات السيلينو اللازمة للمناعة والتمثيل الغذائي وأيضًا تشجيع نمو الشعر الجديد ، من خلال تحفيز بصيلات الشعر الحديثة. إذا لم يكن هناك ما يكفي من السيلينيوم في جسمك ، فسيتم استخدام السيلينيوم السائد والذي سيؤدي إلى حدوث تشوهات في بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى التكسر. قبل أن تندفع إلى أقرب عيادة استعادة الشعر في دلهي ، قد ترغب في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم مثل الجمبري والسردين والأسماك مثل التونة والهلبوت ولحم الخنزير والمكسرات البرازيلية.

4- الزنك :

  في حين أن الزنك يمكن أن يعزز تمدد الأنسجة وإصلاحها ، فإنه مهم أيضًا لصحة فروة الرأس والشعر ، لأنه يمكن أن يحافظ على تجمع الغدد التي تفرز الزيت الموجودة على فروة الرأس. لكي تحث على تناول كميات كافية من الزنك في نظامك الغذائي المعتاد ، قم ببساطة بتضمين جنين القمح والحمص وإذا كنت غير نباتي ، فقم بتضمين المحار ولحم البقر وكبد العجل.

5- أوميغا 3 الأحماض الدهنية : 

قد يكون هذا عاملاً حاسمًا ليس فقط للحصول على بشرة رائعة ، ولكن أيضًا للشعر المتخصص. بمجرد وصول أحماض أوميغا 3 الدهنية إلى فروة الرأس ، سوف تخترق جذع الشعر وأغشية الخلايا وتضمن نمو الشعر بشكل صحيح. كما أنها تزيد من مرونة الشعر ، مما يقلل أيضًا من احتمالات التكسر. ومع ذلك ، فإن الأمر مع الأحماض الدهنية أوميغا 3 هو أن الجسم لا يستطيع إنتاجها بمفرده ، ولهذا السبب قد ترغب في تناول الأطعمة الغنية بها - سمك السلمون والتونة والجوز وبذور الكتان وبراعم اللفت وبروكسل. كل المصادر الرائعة.

هل نقص فيتامين دال يسبب تساقط الشعر

6- الفيتامينات :

 الفيتامينات ضرورية لنمو الشعر ، وخاصة A و C ، لأنها تساهم في تكوين الزهم ، وهي المادة الدهنية الموجودة في بصيلات شعرك. الزهم ليس فقط مكيفًا طبيعيًا للجسم ، ولكنه أيضًا يساعد على منع التقصف. يزيد فيتامين ج من الحديد داخل الجسم مما يؤدي إلى تحسين أكسجة بصيلات الشعر. ما عليك سوى إضافة بعض السلق السويسري أو السبانخ أو البروكلي إلى سلطتك أو عمل بعض البطاطا المقلية أو حساء اليقطين للحصول على ما يكفي من فيتامين أ وج في نظامك الغذائي.

7- المغنيسيوم : 

 على الرغم من كونه واحدًا من أكثر المعادن وفرة في الجسم ، إلا أنه ضروري أيضًا لعدد هائل من ردود الفعل داخل الجسم ، بما في ذلك نمو الشعر. غالبًا ما يكون هذا هو السبب في أن كمية المغنيسيوم داخل الجسم غير كافية في كثير من الأحيان ، وبالتالي يمكن أن يتسبب النقص في تساقط الشعر بسهولة. ومع ذلك ، هناك العديد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والتي يمكن أن تكون موجودة في مطبخك على الفور - الكاجو واللوز والأرز والعدس وكذلك سمك الهلبوت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات