القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى فيتامينات تنمي قدراتك العقلية




من اهم الفيتامينات التي تُساعد على تنمية القدرات العقليّة فيتامين E ،C ،B6 ،B12 ،B9.

 

افضل حبوب فيتامينات شامله

نقص الفيتامينات والمعادن,فيتامينات,الفيتامينات,المعادن والفيتامينات,المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم,اغذية لصحة الدماغ,تأثير الغذاء على الدماغ,فيتامين الزنك,فيتامين,فيتامين ب 1,الامارات,نظام الكيتو,فيتا زنك,ما هو الزنك واين يوجد,ما هو الزنك,علامات نقص المغنيزيوم,علامات نقص المغنيسيوم,عضلات الجسم,حمية الكيتو,الاسبيرولينا,الصيام المتقطع,الزنك في الطعام,لتحسين اداء المخ,القدرات الذهنية,نقص الماغنيسيوم,اين يوجد الزنك في الطعام بكثرة,أهمية المغنيسيوم,طعام يقوي الذاكرة,جمال,المكملات الغذائيه

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن


فيتامين E :

فيتامينات للارهاق والتعب


من المعروف أن فيتامين E يلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة الجذور الحرة ومحاربة تلف الخلايا ، وقد وجدت العديد من الدراسات أن فيتامين E يؤخر تطور مرض الزهايمر (معتدل ومعتدل). في عام 2014 ، نُشرت دراسة في مجلة جمعية القلب الأمريكية قيل فيها إن التوكوترينول الموجود بشكل طبيعي في زيت النخيل ، وهو نوع من فيتامين E ، يمكن أن يحمي الدماغ من الإصابة بآفات المادة البيضاء التي ترتبط بزيادة خطر من السكتة الدماغية ومرض الزهايمر. ومرض باركنسون. مصادر فيتامين هـ:

المكسرات والبذور :
هذه الأشياء من مصادر فيتامين e : مثل اللوز وجوز البقان وزبدة الفول السوداني والفول السوداني والبندق والصنوبر وبذور عباد الشمس والزيوت مثل زيت جنين القمح وزيت عباد الشمس وزيت القرطم وزيت الذرة وزيت فول الصويا. الخضروات مثل السبانخ ، الهندباء ، السلق ، اللفت.


فيتامين ب 12 :

هذا الفيتامين مهم للعديد من وظائف الجسم ، مثل صحة الدماغ ، وإنتاج خلايا الدم والأداء السليم للأعصاب.

 يؤخذ فيتامين ب 12 أيضًا عن طريق الفم في حالات فقدان الذاكرة ، ومرض الزهايمر ، , وذلك لإبطاء الشيخوخة ، ولتحسين المزاج ، والطاقة ، والتركيز ، والوظائف العقلية ، والجهاز المناعي.
ويعاني معظم كبار السن والنباتيين  والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات معوية من نقص هذا الفيتامين وصعوبة في امتصاص فيتامين ب 12 من الأطعمة والمكملات الفموية. يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى تلف الأعصاب الدائم ، وتدهور وظائف المخ ، وفقدان الذاكرة. تشمل مصادر هذا الفيتامين:  الدجاج وحليب الصويا المدعم ومنتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن، المأكولات البحرية والكبد ولحم البقر .

فيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، ويسمى الشكل النشط لحمض الأسكوربيك. الشخص هو حيوان ثديي لا ينتج هذا الفيتامين في جسمه بسبب طفرة جينية ، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية به للحصول على الاحتياجات اليومية منه. تشمل مصادر فيتامين ج الفاكهة ، وخاصة الحمضيات والخضروات الطازجة. من بين وظائف فيتامين ج ما يلي:


فيتامين س : c

ادوية فيتامينات لتقوية الذاكرة


فيتامين س هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، ويسمى الشكل النشط لحمض الأسكوربيك. الشخص هو حيوان ثديي لا ينتج هذا الفيتامين في جسمه بسبب طفرة جينية ، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية به للحصول على الاحتياجات اليومية منه. تشمل مصادر فيتامين ج الفاكهة ، وخاصة الحمضيات والخضروات الطازجة. من بين وظائف فيتامين س هذه الوظائف :

فيتامين س هو أحد أهم مضادات الأكسدة ، وله دور في إعادة تدوير مضادات الأكسدة الأخرى في الدماغ ، مثل فيتامين هـ ، وله دور في الوقاية من الأمراض المؤكسدة ، مثل مرض الزهايمر ، رقص هنتنغتون ، وكذلك الاضطرابات النفسية مثل الفصام. لها دور في نقل الرسائل العصبية عبر الدماغ ، وتؤثر بشكل مباشر على نبضاتها الكهربية.
 تخليق الدوبامين ، والأدرينالين ، وإطلاق الناقل العصبي عبر الناقلات العصبية. له دور في إعادة امتصاص الناقل العصبي الغلوتامات وتنظيم تركيزه. فيتامين س له دور واضح في نضوج الكولاجين ، الذي يشارك في تخليق الغشاء القاعدي للأوعية الدموية. يعمل فيتامين ج على حماية خلايا الدماغ ، والتي قد تسبب الجذور الحرة من التلف. يعزز الذاكرة ، ويحافظ على القدرات العقلية للمسنين ، ويقلل من معاناتهم من الخرف.


فيتامين B6 :


يساهم فيتامين ب 6 في وظائف العديد من أجهزة الجسم ، وهناك حاجة لفيتامين ب 6 لنمو الدماغ السليم والجهاز العصبي ، حيث يلعب دورًا مهمًا في إنتاج السيروتونين والدوبامين اللازم لعمل الناقلات العصبية ، القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والمناعة والعضلات والعضلات والعضلات وهو يؤثر على مزاج الشخص ، كما أنه يساعد الجسم في صنع الميلاتونين المهم في تنظيم الساعة الداخلية. تتضمن مصادر فيتامين ب 6: لحم البقر والدواجن والأسماك والبيض والحبوب الكاملة والمكسرات والفاصوليا والموز والبطاطس.

==================================

أهم الفيتامينات للبشرة,أهم الفيتامينات للشعر,افضل حبوب فيتامينات للجسم,الفيتامينات والمعادن pdf,أهم المعادن للجسم,فيتامينات للجسم الضعيف,أفضل حبوب فيتامينات ومعادن للجسم ,الفرق بين الفيتامينات والمعادن,نسبة الفيتامينات في جسم الإنسان ,فيتامين منشط للجسم , افضل فيتامينات للاطفال , فيتامينات للبشرة , افضل فيتامينات للشعر , 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات