القائمة الرئيسية

الصفحات


اتحاد الكرة: تطبيق دورى المجموعتين يعنى هبوط 9 فرق نهاية الموسم



أوضح مسؤولون باللجنة الخمسية بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أسباب عدم موافقة اللجنة على تطبيق مباريات المجموعتين في الموسم المقبل ، بعد أن تلقت اللجنة الخماسية اتصالات واقتراحات من نوادي القسم الثاني تطالب برفع الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدوري الممتاز الجديد الذي سيقام بمشاركة 24 فريقًا على مجموعتين.

وأكد مسؤولو نادي جباليا أن إنشاء الدوري الجديد المكون من 24 فريقا يعني أن 9 فرق ستنخفض في نهاية الموسم المقبل حتى يعود الدوري بعد القادم بمشاركة 18 فريقا ، بعدد 6 فرق التي ظهرت من "B" الممتازة ستسقط بجانب الفرق الثلاثة التي تقع بشكل طبيعي في كل موسم ، وهكذا هبطت 9 من أصل 24 فريقًا.

وأشار مسؤولو اللجنة الخمسية إلى أن بطولتي المجموعتين ضعيفة من الناحية الفنية ولن تكون في صالح الفريقين الأولمبي والأولمبي اللذين سيخوضان في بطولتين مهمتين الموسم المقبل ، وهما بطولة الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون و أولمبياد طوكيو 2021.

تعقد اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني سلسلة من اللقاءات مع أندية الدوري الممتاز والشعبين الثاني والثالث على دفعات الأسبوع المقبل لمناقشة إجراءات عودة النشاط الرياضي بعد تصريحات وزير الشباب والرياضة حول عودة التدريبات الجماعية مطلع يوليو المقبل ، مع إمكانية عودة المسابقات والمسابقات الرياضية بالكامل في أغسطس المقبل.

يتعامل مسؤولو الجبال في اجتماعاتهم مع تصور عودة النشاط الرياضي ، ومن المقرر أن تعرض اللجنة الخمسية على الأندية العقبات التي تواجه استئناف الدوري الحالي ، وعلى رأسها ضيق الوقت ، إلى جانب التكلفة المالية الكبيرة المتعلقة بالإجراءات الطبية ، وتكلفة الفنادق ، واستئجار الملاعب ، والتحويلات ، وما إلى ذلك ، وستستمع اللجنة إلى مقترحات الأندية عند عودة النشاط.

أكدت مصادر لليوم السابع أن اللجنة الخمسية ستقدم للأندية استئناف الأنشطة في مباريات كأس مصر منتصف أغسطس المقبل ، بشرط أن يبدأ الدوري الجديد بشكل طبيعي في سبتمبر المقبل ، خاصة أن يشهد الدوري الجديد العديد من محطات التوقف بسبب بطولة أفريقيا 2021 ، وكأس العالم العسكري وأولمبياد طوكيو 2021.

من جانبه أكد وليد العطار ، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ، أن اجتماع اللجنة الخمسية سيعقد يوم الثلاثاء بستة أندية من الدوري الممتاز ، وهما الأهلي واتحاد الإسكندرية ، و عنابي وقادة الجيش الأوائل ومقاصة مصر ووادي دجلة ، ثم لقاء يوم الأربعاء مع أندية الزمالك والإنتاج الحربي وطنطا والمقاولون العرب ومصر ونادي أسوان ، تنهي اللجنة المكونة من خمسة أعضاء اجتماعاتها تم يوم الخميس مع أندية الأهرامات ، المصري ، سموحة ، الجونة ، الإسماعيلي وحرس الحدود ، وتم تقسيم الأندية بسبب صعوبة الالتقاء بها ، امتثالاً لشروط الدولة في الانفصال الاجتماعي بسبب فيروس كورونا.

وتابع العطار أنه في نفس اليوم ، أي الثلاثاء والأربعاء والخميس ، سيعقد الاجتماع الصباحي في أندية القسم الثاني ، وتم تقسيمه على النحو التالي يوم الثلاثاء مع مجموعتي الأول والأربعاء مع الثاني والخميس. وأضاف المدير التنفيذي للجبال مع المجموعة الثالثة أن زيارة أندية القسم الثالث تبدأ من 21 يونيو من الشهر ، ويجرى اللقاء مع رؤساء الأندية لمناقشتها في التصور النهائي للنظام الداخلي ، بالإضافة إلى بعض المسائل المتعلقة بمسابقات كرة القدم في هذه الأقسام.

أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم لـ "اليوم السابع" أن اللجنة الخمسية ستزور الأقاليم ابتداء من الأسبوع المقبل بعد الاجتماع مع رؤساء الأندية للقسم الثالث وتحدد المواعيد بالتنسيق مع الأندية خلال الفترة المقبلة ، تابع العطار أن الهدف من زيارة اللجنة الخمسية للمنطقة من أجل إنقاذ رؤوس الأندية يجب أن يسافر إلى القاهرة ويكون في اتحاد كرة القدم ورغبة اللجنة في زيارة المناطق ومعرفة المزيد عن أندية القسم الثالث ومعرفة رأيهم في أشياء كثيرة ، بما في ذلك القائمة وكذلك تصوراتهم لتطوير البطولات.

يشار إلى أن اتحاد الكرة سيلتقي الأسبوع المقبل مع أندية القسم الثاني يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس للمجموعات الثلاث ، حيث ستكون المجموعة الأولى يوم الثلاثاء والمجموعة الثانية يوم الأربعاء والثالثة يوم الخميس لمناقشة منهم في القائمة.


================================

اتحاد الكره , الدوري , الاهلى , الزمالك ,دوري المجموعتين, الانديه 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات