القائمة الرئيسية

الصفحات

صراع يوفنتوس يبحث عن أول ألقاب الموسم فى نهائى كأس إيطاليا ضد نابولى




يتوجه مشجعو كرة القدم إلى الملعب الأولمبي في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء ، لمتابعة مباراة يوفنتوس ضد نابولي في نهائي كأس إيطاليا ، وستكون مباراة اليوم هي المباراة النهائية بين الفريقين على لقب كأس إيطاليا ، منذ نهائي موسم 2011-2012 ، الذي قرره فريق نابولي ، مع ضعف نظيف ، من قبل إدينسون كافاني ، بضربة جزاء ، ومارك هامسيك ، تاريخ المواجهات بين يوفنتوس ونابولي طويل ، على الرغم من ساد الفريق في مدينة تورينو ، حيث واجه الفريقان 172 مباراة ، في بطولات مختلفة ، فاز إنتر بهم في 82 مباراة ، وتعادل الفريقان في 49 مباراة ، بينما فاز في نابولي في 41 مباراة.

على مستوى الكأس الإيطالية على وجه الخصوص ، واجههما الفريقان في الماضي في 11 مباراة ، لكن النسبة كانت قريبة للغاية ، حيث فاز اليوفي 6 مباريات ، وفاز نابولي 5 مباريات.

انتهت مباراتين فقط بالتعادل في وقتهم الأصلي ، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح ، فاز اليوفي في مباراة واحدة وفاز نابولي في الآخر.

سجل نابولي 13 هدفا ضد يوفنتوس ، في حين هز فريق "السيدة العجوز" نافذة المنافس 14 مرة ، ولكن أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الكأس بين الفريقين كانت في عام 1978 عندما فاز نابولي بخمسة أهداف نظيفة.

اليوم ، يفتقد يوفنتوس مدافعه المخضرم ، جورجيو كيليني ، الذي تعرض لإصابة شديدة في الرباط الصليبي في ركبته ، والذي أبعده حتى الآن ، وكذلك المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين ، الذي أصيب بعد عودة الإيطالي فرق التدريب الجماعي بعد انتهاء الحجر الصحي في إيطاليا ، يسعى الفريق إلى تحقيق أول بطولة له هذا الموسم ، حيث يستهدف الثلاثي ، حيث لا يزال موجودًا في دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 ، وكذلك يتصدر الدوري الإيطالي قبل التوقف.

من ناحية أخرى ، عاد المدافع اليوناني القوي كوستاس مانولاس إلى قائمة نابولي في حين غاب عن خدمات حارس المرمى الكولومبي ديفيد أوسبينا ، الذي قدم أداءً مثيرًا للإعجاب ضد إنتر ميلان في المباراة السابقة ، وساهم في تحدياته الخرافية في ترك المباراة في تعادل ، ربما يكون حارس مرمى الفريق في النهائي هو الإيطالي ميريت.

========================================

نهائي كأس إيطاليا.. سارّي يبحث عن لقبه الأول مع يوفنتوس أمام نابولي


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات