القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليمات لرؤساء ومراقبين لجان الثانويه العامه

تعليمات لرؤساء ومراقبين لجان الثانويه العامه

لجان الثانوية العامة 2020 , نظام لجان الثانوية العامة , بوابة الثانوية العامة للنتائج , توزيع لجان الثانوية العامة , موقع امتحانات الثانوية العامة , لجان مراقبة الثانوية العامة 2020 , التسجيل في بوابة الثانوية العامة المصرية , ثانوية عامة 2020 , أسماء الملاحظين فى الثانوية العامة , مراقبين الثانوية العامة 2020

قام الدكتور رضى حجازي بعقد مؤتمر بالفديو مع كل الاقسام التعليميه في كل الجمهوريه ومعهم رؤساء الأمتحانات المروريه العاليه للامتحانات الثانويه ، والمراقبين ورؤساء مراكز توزيع الأسئله بالمحافظات .

وهذا يشمل الاتفاق على الإجراءات الموحدة التي سيتم اتباعها بشكل كلي لجان للحفاظ على أمن الطلاب والمعلمين المشاركين في عمل الامتحانات ، والرد على جميع أو أي استفسارات وأسئلة أثارها قادة اللجان والمراقبين ورؤساء مراكز التوزيع ، وآخرون. 


وشدد الدكتور رضا حجازي على ضرورة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية التي تعدها الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وتهدئة التفاعل التربوي مع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات لامتصاص القلق والاضطرابات بين الطلاب وأولياء الأمور الناتجة عن تقديم الأحداث التي تمر بها البلاد في ضوء تفشي فيروس كورونا ، والتي تمكن الطلاب من طلب الامتحان في هدوء تام وخالي من التوتر والقلق.


وشدد حجازي على ضرورة إنهاء استقبال وفرشاة اللجان يوم الجمعة المقبل وتعيين نتائج من أعضاء اللجنة للحضور بينما تقوم الشركات المتخصصة بتعقيم اللجنة أثناء التوقيع على التعقيم الكامل ، وشدد على أنه يُسمح للطالب بعقد المطهرات الخاصة به مثل الكحول ، لكنه عدم السماح باستخدام الكمامات الأخرى باستثناء تسليمها له داخل اللجنة ، مع توزيع أقنعة ذات جودة مكافئة لجميع العاملين في اللجنة.


في حالة قياس درجة حرارة الطالب والتأكد من حرارته ، فإن المطلوب هو اتخاذ اللازم من قبل  الزائره الصحيه أو طبيب اللجنة لمعرفة قدرة الطالب على أداء الاختبار أم لا. الصحة للفحص ، ولا يسمح له بإجراء ما تبقى من الاختبارات دون مراجعة نتائج الفحص.



وشدد الدكتور رضا حجازي على ضرورة اشتراط اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الغش الإلكتروني . إن دخول اللجنة دون الانشغال بإجراءات التعقيم هو فحص الطلاب بعناية للكشف عن أي محظورات يحتاجونها أو التغاضي عن أي طالب يحمل أي وسائل اتصالات تكنولوجية في الغش .

فيما يتعلق بفتح مظاريف الأسئلة ، تم التأكيد على أنه لا ينبغي فتح الأسئلة قبل الساعة العاشرة صباحًا ، طالما أن المغلفات تفتح داخل كل دور بمعرفة مراقب الدور ، بواحد مراقب من كل لجنة ضمن الدور ، وبالتالي يبقى المراقب الآخر داخل اللجنة مع العلماء.

في حالة تسرب أي أسئلة قبل الموعد النهائي لفتح المظاريف ، ولو دقيقة واحدة ، فإنه يعتبر تسربًا ، وليس محاولة للغش ، المسؤولية الكاملة لرئيس اللجنة وبالتالي المراقب الأول.


=============================


لجان الثانوية العامة 2020 , نظام لجان الثانوية العامة , بوابة الثانوية العامة للنتائج , توزيع لجان الثانوية العامة , موقع امتحانات الثانوية العامة , لجان مراقبة الثانوية العامة 2020 , التسجيل في بوابة الثانوية العامة المصرية , ثانوية عامة 2020 , أسماء الملاحظين فى الثانوية العامة , مراقبين الثانوية العامة 2020


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات